Euromedia24 on Play Store Euromedia24 on App Sore
BNB

$870.47

BTC

$113082

ADA

$0.868816

ETH

$4608.63

SOL

$213.76

31 °

Yerevan

20 °

Moscow

45 °

Dubai

20 °

London

26 °

Beijing

23 °

Brussels

16 °

Rome

23 °

Madrid

BNB

$870.47

BTC

$113082

ADA

$0.868816

ETH

$4608.63

SOL

$213.76

31 °

Yerevan

20 °

Moscow

45 °

Dubai

20 °

London

26 °

Beijing

23 °

Brussels

16 °

Rome

23 °

Madrid

لقد أصبح معروفًا أي نوع من أنواع السرطان يحمي الزبادي منه


توصل علماء في مستشفى ماساتشوستس العام إلى أن تناول الزبادي بانتظام مرتين في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بسبب التغيرات في ميكروبيوم الأمعاء. ونشرت نتائج الدراسة في مجلة Gut Microbes (GM).

استخدمت الدراسة بيانات عن الصحة والنظام الغذائي لـ 100 ألف ممرضة و51 ألف من العاملين في مجال الرعاية الصحية من الذكور. بدأت عمليات الرصد للمجموعة الأولى في عام 1976، وبدأت عمليات الرصد للمجموعة الثانية في عام 1986.

ووجد الباحثون 3079 حالة موثقة من سرطان القولون والمستقيم في مجموعتي الدراسة. قاموا بدراسة عينات الأنسجة من المشاركين الذين تم تشخيصهم، وقياس كمية الحمض النووي للبكتيريا المشقوقة في أنسجة الورم. وأوضح العلماء أن سرطان القولون والمستقيم القريب الناتج عن البكتيريا المشقوقة هو نوع من الأورام التي تتطور في الجزء الأيمن من القولون.

وأظهرت النتائج أن بين المشاركين الذين تناولوا وجبة واحدة من الزبادي أسبوعيا، انخفض خطر الإصابة بالسرطان في الأورام الإيجابية للبكتيريا البيفيدية. ومع ذلك، لم يتم العثور على أي ارتباط مهم بين استهلاك الزبادي على المدى الطويل ومعدل الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بشكل عام.

ويشير العلماء إلى أن الزبادي يمكن أن يغير ميكروبيوم الأمعاء، ويؤثر بشكل خاص على نشاط بكتيريا البيفيدوباكتيريا، مما يمنحها خصائص مضادة للالتهابات.

أخبار

ووصفت زاخاروفا خطوة زيلينسكي الأخيرة بأنها "النازية الجديدة".
لخصت لجنة الانتخابات المركزية نتائج إعادة الحساب التي قامت بها لجنة الانتخابات المركزية
سيتم القبض على نجل جاجيك خاتشاتريان. تم الإعلان عن رجل مطلوب
إن أرمينيا مثل القطار الذي يسير في طريق مسدود، وقد ينتهي به الأمر إلى الهاوية. أنوش سدراكيان
يبدأ حزب العمل الشعبي سلسلة من الخطوات التي تهدف إلى حماية العدالة ومصالح الناخبين. تصريح جاجيك تساروكيان
لا يستطيع ترامب أن يتخيل عدم توصل الولايات المتحدة وإيران إلى اتفاق
"النشر". معارك ساخنة مستمرة على منصب رئيس مجلس الأمة
سيتم تأميم النظام الرقمي لصندوق زراعة الكروم وصناعة النبيذ. "الناس"
"بيت بعض القوى السياسية وقع في شجار". "يمين"
فاردان غوكاسيان لا يستطيع العثور على مكان. ماذا يحدث معه؟ "يمين"
وينتظر بفارغ الصبر النتائج النهائية للانتخابات في خيبر باختونخوا. "النشر"
ويبدو أن التحقيق في حادثة المرأة الحامل قد وصل إلى طريق مسدود. "الناس"
يطلقون أبناءهم من الجيش لأسباب صحية ويرسلونهم إلى الرياضة. مشروع جديد. "الناس"
كان التفتيش في مكتب أرمين تشارشيان غير قانوني. محامي
خطيئة نيكول هي تسليم آرتساخ، والتوقف عن الحديث بلا معنى عن "الولاية الثالثة". مع شارمازان
وأعلنت إيران إغلاق مضيق هرمز
قدم. ويدرس الاتحاد الأوروبي حرمان كالاس من منصبه الدبلوماسي
"الشخصية" الأكثر نفوذا في جهاز الدولة لا تزال في مكانها. "حقيقة"
"النشر". العقوبات مستمرة، ولم يتم العثور على أي تردد
قضية دافيت تونويان تقترب من المرحلة النهائية. "الناس"

المزيد من الأخبار

...

وحذر الطبيب من الآثار المدمرة للجمع بين الدواء والكحول

مخاطر نقص فيتامين د على المدى الطويل: الخطر مرتفع بشكل خاص بالنسبة لكبار السن

كم عدد البيض الآمن في اليوم، ما هو المرض الذي يمكن أن يحدث إذا أسيء استخدام البيض؟

وحذر الطبيب من مخاطر "مفاجأة كيندر".

وأوضح خبير التغذية ما هي النقانق الآمنة للأكل

تم اكتشاف منتج يسرع فقدان الذاكرة لدى الرجال

أوضح أحد الأطباء ما إذا كان مشبك الحاجب يمكن أن يخفف من الصداع النصفي

تم اكتشاف حالة نوم عميق غير واضحة

تم اكتشاف أسباب حاسة الشم الحادة لدى بعض الأشخاص

تم تحديد سبب غير معروف لنوبات الصداع النصفي

حدد العلماء أنواع التمارين التي يمكن أن تحمي من الإجهاد المزمن

لقد وجد العلماء أن التوت يحمي الجسم من الأمراض الالتهابية

الوقت المثالي للنوم معروف

لقد وجد العلماء أن النشاط المستقر يحمي الدماغ من الخرف

ودعا الطبيب إلى اتباع نظام غذائي بسيط لتقليل خطر الإصابة بالسرطان

لقد تم فضح الأسطورة الشائعة حول الفوائد الصحية للنشاط البدني

لاحظ طبيب الأعصاب كيف يؤثر النوم أمام التلفاز على تطور السكتة الدماغية

أصبح معروفًا أي الأشخاص يرون الأحلام الواضحة في كثير من الأحيان

تم تحديد عامل خطر مرتفع لا يمكن اكتشافه للاضطرابات العقلية

طبيب يحذر من عواقب الامتناع التام عن تناول القهوة